نجوم كرة القدم يتهاطلون على الدوري السعودي .

شهدت المملكة العربية السعودية خلال الأسابيع القليلة الماضية تدافعا منقطع النظير لأعداد كبيرة من نجوم لعبة كرة القدم العالمية الذين وفدوا من كل حدب وصوب نحو دوري روشن السعودي الذي من المقرر أن يستقطب أنظار ملايين من عشاق الساحرة المستديرة هذا العام .

و يقول العديد من المتابعين للشأن الكروي العالمي أن العربية السعودي تسعى في إطار رؤية المملكة 2030 لجلب أنظار العالم و قصد التسويق للسياحة المحلية و ذلك تمهيدا لاستضافة البلاد للحدث العالمي المميز كأس العالم 2030 و الذي يسعى القائمون على الشأن الرياضي في السعودية على أن يكون حدثا إقليميا بارزا يضاهي كأس العالم في قطر 2022 و ربما يتفوق عليه .

و يعد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي جوفنتيس وريال مدريد السابق هو أول الوافدين في صفقة وصفت بالخيالية ليعزز من تعداد فريق النصر ، و كان العالمي دعم صفوفه بصاروخ ماديرا في صفقة لموسمين و نصف بمبلغ 200 مليون يورو بالاضافة لحقوق تجارية و إشهارية تجعل من صفقة الدون الأضخم و الأكبر في تاريخ كرة القادم العالمية .

و يبدوا أن صفقة رونالدو أسالت لعاب العديد من نجوم اللعبة سيما المخضرمين منهم والذين هم على مشارف توديع البساط الأخضر على غرار الدولي الفرنسي ونجم ريال مدريد كريم بن زيما الذي تدعمت به تشكيلة نادي الإتحاد بطل الموسم الماضي ، إتاحد جدة سيمنح ” الحكومة ” مبلغ 107 مليون يورو سنويا في صفقة تمتد حتى سنة 2026 .

بن زيمة لم يكن الوحيد الذي وفد للملكة بل شهد الموسوم الحالي إنتداب الدولي الجزائري رياض محرز و البرازيلي فيرمينيو لصالح فريق أهلي جدة العائد لدوري روشن ، ناهيك عن صاديو ماني نجم البايرن السابق الذي سيكون ثنائي رفقة رونالدو في فريق النصر الذي تدعم مؤخرا بخدمات الحارس الدولي المغربي وحارس عرين إشبيلية الاسبق ياسين بونو .

غير أن الصفقة الأبرز برأي خبراء كرة القدم هي صفقة مهاجم باري سان جرمان الدولي البرازيلي نايمار جونيور و الذي لم يكن أحد يتوقع قدومه لدوري روشن سيما وأن كل التحليلات كانت تصب نحوى عودته لنادي برشلونة أو تووقيعه لبطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي ، حيث فجرت شبكة ” فوت ميركاتو ” مفاجأة مدوية مفادها أن نايمار سيتقاضى 200 مليون يورو في صفقة لمدة عامين .

كل الأمور باتت مفتوحة الآن أمام انضمام نجوم آخرين لأقوى دوري أسيوي ، سيما وأن صندوق الاستثمارات السعودي منفتح لضخ أموال اضافية من أجل الترويج لرؤية الممكلة في المجال الرياضي تمهيدا لاحتضانها للعديد من التظاهرات الرياضية الضخمة في قادم السنوات .

شاهد أيضاً

محمد صلاح يوافق على الإنتقال للإتحاد السعودي .

قالت تقارير إخبارية أن نجم نادي ليفربول و الدولي محمد صلاح يكون قد أبدى موافقته …