روسيا تكشف عن قاتل إبنة ” عقل الكريملين “

كشف جهاز الأمن الروسي الفيدرالي اليوم ،عن المسؤول المنفذ للعملية الإرهابية التي أدت بحياة الصحفية داريا دوغينا ، إبنة أليكسندر دوغين المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين و الملقب بـ ” عقل الكرملين ” .

و بحسب ذات المصدر ، منفذة الهجوم هي مواطنة أوكرانية دخلت إلى روسيا يوم 23 يوليو الماضي مع إبنتها الصغيرة صوفيا و إستأجرت شقة في نفس المبنى الذي تسكنه الصحفية الروسية دوغينا ، في موسكو ، و بعد تنفيذ العملية سافرت إلى إستونيا في رحلة قد تستغرق 12 ساعة ، و إستخدمت سيارة من نوع ميني كوبر لمراقبة دوغينا ، إذ تبين أنها تباع في موقع إلكتروني أوكراني بإسم شخص يحمل إسم Danil Shaban و مكتوب في أعلى الإعلان ” روسيا دولة إرهابية . و هو نفس الإسم العائلي لإبنة منفذة الهجوم ” صوفيا ” التي رافقتها إلى موسكو و بعدها تم حذف الإعلان .

منفذة الهجوم تنتمي لكتيبة آزوف التي تعتبرها روسيا كتيبة متطرفة محظورة و إرهابية ، تدعى Natalia Vovk ، تبلغ من العمر 43 عاما و تعمل في صفوف الوحدة العسكرية 3057 التابعة لكتيبة آزوف ، حيث إستخدمت وثائق هوية مختلفة ، في البداية دخلت إلى روسيا بوثيقة صادرة عن جمهورية دونيتسك التي أعلنت إنفصالها عن أوكرانيا ، ثم غادرت بوثقية أخرى أوكرانية ، و حضرت حدث في ضواحي موسكو يوم السبت الماضي كانت الصحفية دوغينا حاضرة أيضا كضيفة شرف .

المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ” ماريا زاخاروفا ” أشارت أن هياكل الدولة الأوكرانية قد تكون هي المسؤولة عن العملية بحسب المعلومات و التحقيقات المتوفرة لحد الساعة ، و إذا تم تأكيد التورط الأوكراني فعلينا أن نتحدث عن سياسة إرهاب الدولة التي ينفذها نظام كييف ، و هو إدعاء نفته السلطات الأوكرانية بشدة و قالت لا دخل لها في العملية .

شاهد أيضاً

ماذا ستحمل زيارة ماكرون للجزائر في طياتها ؟

سيقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارة رسمية للجزائر في الفترة ما بين 25 و 27 …